English language

زيادة فهم العامة للتمريض... "ادعم جهود المركز لتشكيل وصف وصورة للتمريض في وسائل الإعلام بأن تصبح عضواً اليوم" فهيد المبارك, باحث في التمريض السعودي - ترخيص رقم: م ن / 8 / 1432

وصلت الى المكان الذي تبحث عنه اذا كنت ممرض سعودي! هل دافعت عن مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية يوماً ما؟ هل تعرف أي شيء عن التمريض في المملكة؟ هل تشعر بأن هناك نقص ما يحدث في مهنة التمريض؟ تستطيع الان عبر هذا الموقع بمعرفة جميع مايخص التمريض في المملكة العربية السعودية

تسجيل الدخول :

اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الرئيسية » منوعات » 9 مشاكل شائعة في مهنة التمريض


9 مشاكل شائعة في مهنة التمريض

Publication1

9 مشاكل شائعة في مهنة التمريض

مهنة التمريض يمكن أن تكون مجزيه جدا ولكنها صعبة على حد سواء. في بعض الحالات، هناك عدم وجود تشريع عالمي لمعالجة هذه القضايا في التنظيم، والدولة، أو المستوى الوطني. وتنشأ مشاكل منذ أن هذه القضايا موجوده أو عندما تتكثف هذه القضايا.

وهنا لقطة من المشاكل الـ 9 التي تواجه الممرضات والممرضون عالميا:

 

  1. التوظيف

مع زيادة تكاليف الرعاية الصحية، خفض عدد الموظفين الممرضين والممرضات غالبا ما ينظر إليه باعتباره السبيل المنطقي لمكافحة تلك الزيادة في تكاليف الرعاية الصحيه.  عدم كفاية الموظفين أو زيادة المسؤوليات الوظيفية على حد سواء يسببان مشاكل وإجهاد للممرضين والممرضات.وهذا صحيح خصوصا بالنسبة لأولئك الممرضين العاملين الذين  تواجههم مجموعة متنوعة من الحالات الحاده للمرضى . وردا على ذلك، اعتمدت بعض الدول تشريعات لتفويض نسبة ثابتة من الممرض إلى المريض.

  1. العلاقات بين المهنية’’

الآراء المتضاربة والشعور بعدم الاحترام والازدراء غالبا ما تسبب مشاكل. هذه النزاعات في علاقات التمريض يمكن آن تنشأ بين الممرضين  ومرضاهم، زملائهم في العمل، والأطباء الشركاء ، والإداريين.

  1. رضا المريض

الممرضين هم مثل الشخص الذي يحاول أن يفعل أشياء كثيرة في نفس الوقت، ولا يمكنه إعطاء وقت كاف أو الانتباه إلى أي من هذه الاشياء الكثيره وذلك لاستيعاب قضايا الموظفين. ولكن المرضى لا تزال لديهم احتياجات وتوقعات. للأسف، تلبية هذه  الاحتيجات والتوقعات أمر صعب. وهذا صحيح خصوصا عندما تصبح الظروف الصحية المزمنة أكثر، وعدد الموظفين في نقصان.

  1. على مخاطر الوظيفة والسلامة في الوظيفه

يمكن لحاويات الأدوات الحادة الممتلئة الفائضه والأرضيات الزلقة أن تشكل مخاطر للموظفين. وبالمثل، رفع المرضى الثقيلون يمكن أن يشكل تحديا بدنيا. وبما أننا نعمل مع هؤلاء المرضى الذين هم “مرضى” هناك احتمال الإصابة بمرضهم.

وتشمل هذه المخاطر أيضا سلوك الآخرين. في بعض الحالات،  الممرضات قدمن تقارير بلاغات لشعورهن بالتهديد من قبل المرضى الغاضبين . ان عدم الاحترام  أو الإساءة اللفظية قد تأتي أيضا من الإداريين والأطباء، وغيرهم من أعضاء فريق الرعاية.

  1. العمل الإضافي الإلزامي

وهناك أيضا حالات عندما تجبر الممرضات للقيام في العمل الإضافي الإلزامي. وهذا يمكن أن يكون نتيجة لعدم كفاية مستويات التوظيف  أو الحالات الحادة العالية للمرضى.

  1. اسأل ممرضة

نحن لا نعرف كل شيء عن الرعاية الصحية والتشخيصات ذات الصلة ببساطة لأننا ممرضات. ومع ذلك، الأصدقاء والأسرة لا يترددون في الاتصال بنا في أي ساعة للسؤال عن  وجهة نظرنا حول أعراض أو دواء موصوف، وذلك لمجرد أننا في مهنة التمريض.

  1. علاقات المرضى

من السهل تطويرعلاقة وثيقة مع مرضانا. عندما ذلك المريض يصارع ويناضل أو حتى يستحضر ليموت، نحن نشعر آلامهم ونشعر فقدانهم. لذلك الحفاظ على علاقة مهنية صحية مع المريض أمر لا بد منه.

  1. التقدم في التكنولوجيا

فمع تقدم التكنولوجيا، كذلك الأدوار المهنية تزداد. على سبيل المثال، مع نمو شبكة الإنترنت والهواتف الذكية، تغيرت لدينا الأدوار والواجبات. الوثائق وقواعد البيانات هي الآن في الغالب إلكترونية.  استخدام سكايب للاتصال أمر شائع أيضا.  كمهنيين ، مواكبة هذه التطورات أمر ضروري.

  1. شهادة

اثبات الكفاءة لا بد منه. الحفاظ على ساعات التعليم المستمر والشهادات ذات الصلة غالبا ما تكون متطلب. فبينما ذلك  يعادل رعاية المرضى في أمان أكثر يلتزم بأفضل الممارسات، الحفاظ على الشهادات المطلوبة هو غالبا أمر ساحقا عندما تكون معلق بين وظيفة بدوام كامل وبين المسؤوليات الشخصية.

على رأس هذه اللقطة من المخاطر بالنسبة للممارس العام، من المهم أيضا أن نتذكر أن كل مكان ممارسة  محدد هو مختلف. كل تخصص له مخاطره الخاصة به. ولكن من خلال استباقها وادراك هذه التحديات، يمكنك وضع خطة أفضل للدفاع بينما أنت في مهنة التمريض.

 

تعليق واحد على: 9 مشاكل شائعة في مهنة التمريض

  1. تنبيه: مجموعة نون العلمية‎ – اليوم العالمي للتمريض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9333c7e842dda8ec08a64752489cbc30[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[[