English language

زيادة فهم العامة للتمريض... "ادعم جهود المركز لتشكيل وصف وصورة للتمريض في وسائل الإعلام بأن تصبح عضواً اليوم" فهيد المبارك, باحث في التمريض السعودي - ترخيص رقم: م ن / 8 / 1432

وصلت الى المكان الذي تبحث عنه اذا كنت ممرض سعودي! هل دافعت عن مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية يوماً ما؟ هل تعرف أي شيء عن التمريض في المملكة؟ هل تشعر بأن هناك نقص ما يحدث في مهنة التمريض؟ تستطيع الان عبر هذا الموقع بمعرفة جميع مايخص التمريض في المملكة العربية السعودية

تسجيل الدخول :

اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الرئيسية » أسئلة وأجوبة » اقتراحات عامة للممرضين والممرضات الذين لديهم مشاكل في مكان العمل


”اقتراحات عامة للممرضين والممرضات الذين لديهم مشاك…

اقتراحات عامة للممرضين والممرضات الذين لديهم مشاكل في مكان العمل

في حين أن مركز مناصرة وتأييد التمريض السعودي يود مساعدة الممرضات والممرضين في مشاكلهم الفردية المتعلقة بأماكن العمل, محدودية الموظفين لدينا ببساطة لا تسمح لنا أن نفعل ذلك. ينصب تركيزنا على تعزيز مهنة التمريض بشكل عام ، بدلا من الدفاع عن الممرضين واحد بواحد. ومع ذلك ، لدينا بعض الاقتراحات التي قد تكون مفيدة إذا كان لديك صعوبات في مكان العمل.

وبصفة عامة ، الممرضين — مثل كل شخص آخر – يكونون أقوى عندما يعملون بشكل جماعي.

وفيما يلي بعض الاقتراحات العامة. وتهدف وبشكل أساسي نحو الممرضين السعوديين، ولكن إذا كنت تعرف أي شيء دولي أو أي إضافات أخرى إلى هذه الصفحة, ذلك سوف يكون مفيد ، يرجى الإرسال إلينا على info@saudinurse.com حتى نتمكن من تقديم أفضل دليل توجيه للممرضين والممرضات الذين هم في حاجة لذلك.

1. إذا كنت تواجه مشاكل خطيرة في مكان العمل ، ابذل قصارى جهدك لمعرفة كل ما تستطيع عن هذه المشكلة.

هل ما يحدث يؤثر على رعاية المرضى؟

هل مكان عملك لديه سياسات بشأن ما يحدث ، مثل قواعد وقوانين حول كيفية التعامل (كيف يجب على العاملين أن يعامل بعضهم بعضا)؟

هل ما يجري ينسجم ويتفق مع تلك القواعد والقوانين؟ هل هناك آليات في مكان العمل لمعالجة هذه المشكلة؟

هل لدى الدولة القوانين التي قد تكون ذات صلة ، مثل قوانين حول توظيف الممرضين والممرضات ، والعمل الإضافي ، وحماية المبلغين عن المخالفات ، والتمييز ، أو التحرش؟

هل هناك تورط في قضايا أخلاقية أو قضايا ترخيص”اعطاء رخصة للممارسة” ، سواء فيما يتعلق في التمريض أو غيرها من المهن؟ العديد من الدول والمؤسسات تقدم هذا النوع من المعلومات على شبكة الإنترنت.

2. ما إن تشعر أنك تفهم ما يحدث وتفهم بقدر ما تستطيع عن القواعد والقوانين ، فإن الخطوة الأولى ستكون واضحة وهي رفع هذه القضية من خلال الإجراءات الإدارية المعمول بها حاليا في المؤسسة ، بما في ذلك إدارة التمريض والموارد البشرية .

3. إذا كنت تعتقد أن الإجراءات الداخلية ليست معالجة لقضاياك على نحو فعال ، أو كان لديك اهتمامات أخرى وقلق حول استخدام هذه الإجراءات ، وهناك اتحاد للتمريض في مكان عملك ، اطلب من الاتحاد المساعدة. الاتحادات حسنة المعرفة ومألوفة جدا مع حقوق مكان العمل ، والاتحادات كانت ومازالت من بين المدافعين الأكثر عدوانية لتقديم ظروف عمل أفضل للممرضات والممرضين وتحسين رعاية المرضى.

4. اتصل بجمعية التمريض في المملكة ، والتي يمكن أن تكون مصدراً قيما لمعلومات محلية محددة على حل مشاكل العمل. وحتى لو لم تكن عضوا ، قد يكون لدى الجمعية بعض من المعلومات حول الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك.

يمكنك الاستعانة بمساعدات خارجية (جمعية الممرضين الأمريكية ومنتسبيها في الولايات المتحدة الأمريكية والأقاليم التابعة ؛ والمستقلة هي جمعية ممرضين كاليفورنيا وجمعية ممرضين مين وجمعية ممرضين ماساتشوستس )

اتصل بـ مركز الممرضين الأمريكيين ، وهو منظمة تابعة لجمعية الممرضين الامريكية التي تركز على الدفاع عن الممرضين في أماكن العمل

على باقي الممرضين — إذا كنت تعرف أي منظمات مماثلة والتي يمكن أن تساعد ، الرجاء ارسل لنا هذه المعلومات حتى نتمكن من نشرها هنا.

5. إذا كنت تعتقد أن هناك مشكلة سوء تصرف أو سوء عمل متعمد ، اتصل بهيئة التخصصات الصحية للمساعدة , والتي تعتبر حل مؤقت حتى يتم تطبيق النظام العالمي بما يسمى (شركات تأمين الممارسات الخاطئة).

6. إذا كنت تعتقد أنه قد يكون من المفيد التحدث مع محام ، اتصل بجمعية المحاكم والقضاء للإحالة. ينبغي عليهم أن يكونو قادرين على توجيهك المباشر الى محام والذي يمكن أن ينصحك ويعلمك على الحقوق الخاصة بك.

اعتمادا على حسب المشكلة ، قد يتم توجيهك إلى محام العمل الذي هو خبير في إسداء المشورة للموظفين. ويمكن أن تسعى أيضا إلى جمعية محلية للمساعدة القانونية للحصول على مساعدة قانونية مجانية.

ينبغي على جمعية المحاكم والقضاء أن تكون قادرة على توجيهك مباشرة الى جمعيات المساعدة القانونية في منطقتك.

على باقي الممرضين، اذا كنت تعرف أي موارد. أو اذا كنت تعرف بعض موظفي كليات ومدارس القانون التي يمكن أن تساعدك مجانا زودنا بهم. ابحث عن كليات الحقوق القريبة منك. الرجاء ارسل لنا هذه المعلومات حتى نتمكن من نشرها هنا.

7. يمكنك الاستعانة بمحاولة الاتصال بـ الرابطة الأمريكية لمحامين الممرضين (TAANA) للاسترشاد بها.

8. إذا كان لديك عجز أو إعاقة والتي تتسبب لك بصعوبة في مكان العمل ، يرجى الذهاب والدخول على موقع ممرض استثنائي لمعرفة المزيد حول خياراتك

9. في الولايات المتحدة الأمريكية إذا كنت تواجه صعوبات مالية كبيرة ، يمكنك الاتصال بيت الممرضين لمعرفة ما اذا كان يمكن المساعدة. نحن بالفعل نحتاج الى بيت ممرضين للمساعدات المالية في المملكة العربية السعودية.

أيضاً 1) اقراء الأسئلة المتكررة أدناه و2) تعلم كيف يمكنك تقوية وتعزيز التمريض في مؤسستك التي تعمل بها

قسمنا قسم الأسئلة والأجوبة ربما يحتوي على معلومات مفيدة حول قضايا التمريض عموما ، بما في ذلك آثار المشاكل الحالية في مكان العمل على رعاية المرضى والممرضين أنفسهم ، وكيف استجاب بعض الممرضين. لقد وضعنا أسئلة وأجوبة قليلة من دون أن القلق قد لك ، ولكن الرجاء راجع قسمنا بأكمله.

ماهو التمريض؟ الجواب…

ماهو “العجز والنقص في التمريض” وماهو السبب في وجوده؟ الجواب…..

هل أنت متأكد من أن الممرضين مستقلين؟ بناء على مارأيت, انه مؤكد على مايبدو بأن الأطباء هم المتسلطين والمسيطرين. الجواب…..

ماذا يحصل ويحدث للمرضى عندما يكون موظفين التمريض في نقص؟ الجواب…

هل التمريض هو تخصص فرعي للطب؟ الجواب…

هل ينبغي أن نشير إلى خطة الطبيب للرعاية على أنها” أمر أو أوامر” الجواب…

تعزيز التمريض (في تمديد وتوسيع ، رعاية المرضى) في مكان عملك بواسطة:

• الأخذ بعين الإعتبارالانضمام إلى إتحاد…. وليس هناك شيء غير مهني حول النشاط الإتحادي ؛ العديد من المعلمين والعلماء والمحامين ينتمون الى اتحادات. اذا كنت تعتقد ان التمريض ورعاية المرضى في مكان عملك قد تستفيد ، خذ بعين الإعتبار وانظر في الاتصال باتحاد نشط في منطقتك ،

أو كما في الولايات المتحدة, الإتحاد الدولي لخدمة الموظفين , لجنة تنظيم الممرضين الوطنية ، اتحاد اشتراك الممرضين الأمريكيين أو جمعية ممرضين ولاية كاليفورنيا, جمعية ممرضين مين, جمعية ممرضين ماساتشوستس , للحصول على مساعدة . ( إذا كنت تعرف اتحادات تمريض أخرى ، يرجى اقتراح إضافات(.

• خذ بعين الإعتبار النظر في الانضمام إلى المنظمات المهنية للتمريض ، مثل جمعية التمريض ، ورابطة الممرضين الأمريكية، ومنظمات محددة لمجال الممارسة الخاص بك. ويمكن لهذه المنظمات القيام بمجموعة متنوعة من الأشياء لتعزيز الممارسة التمريضية ، بما في ذلك تضخيم أصوات الممرضين والممرضات في التعامل مع الحكومة وغيرها .

• خذ بعين الإعتبار النظر في العمل على بناء التمريض الجذاب (Magnet status) في مؤسستك التي تعمل بها ، واعمل على تعزيز برنامج اعتماد وثائق وشهادات التمريض الجذاب ((Magnet Credentialing program لتقديم دعم أفضل. وأعرب بعضهم القلق حول ما إذا كان التمريض الجذاب ( (magnet statusبالفعل له أثر إيجابي على المنشآت الأعضاء . خذ بعين الإعتبار النظر في ارسال بريد الكتروني الى مركز اعتماد وثائق وشهادات الممرضين الأمريكي …واطلب منهم النظر في اجراء برنامج التمريض الجذاب (Magnet program):

– وضح بتحديد دقيق : نسب الممرضين القانونيين الى المرضى ؛ يعني كم مريض لكل ممرض

– زيادة المتطلبات التعليمية للتمريض لأكبر رئيس تمريضي (chief nursing officer)؛

– تزويد وتوفير اخصائي ممرض سريري((clinical nurse specialists في كل مكان وفي كل نوبة ((shift؛

– زيادة الدعم المقدم للمكتبات في مكان عمل التمريض ، البحوث في التمريض والتعليم المستمر ؛

– أكد على أن الإدارة الموجودة ، بما في ذلك مجالس الإدارة ،لديهم ما يكفي من تمثيل التمريض ؛

– أكد على أن واحد على الأقل ’ موظف علاقات عامة ’ في كل مؤسسة بأن يكون مخصص فقط لتعزيز وتمثيل الممرضين.

• خذ بعين الإعتبار النظر في تنفيذ حكومة مشتركة في مؤسستك (اقرأ كيف تعمل) ؛

• خذ بعين الإعتبار النظر في زيادة الوعي لقضايا التمريض الرئيسية بما في ذلك مستويات التوظيف الآمن ؛

• الأخذ بعين الإعتبار النظر في رعاية وتنشئة وتربية الجيل القادم من الممرضات والممرضين ؛

• الأخذ بعين الإعتبار النظر في اخبار العالم عن ما يفعله الممرضون حقاً لإنقاذ الأرواح وتحسين النتائج الصحية للمرضى. أخبر زوجتك وأطفالك ، والديك ، وعائلتك ، أصدقائك ، وزملائك ، ووسائل الإعلام المحلية ، وممثلي الحكومة المعنيين.

• أفكار أخرى؟ يرجى ارسال ايميل لنا باقتراحاتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

44dd1dd118de29938e15d3bec8b065d5ssssssssssssssssssssss