English language

زيادة فهم العامة للتمريض... "ادعم جهود المركز لتشكيل وصف وصورة للتمريض في وسائل الإعلام بأن تصبح عضواً اليوم" فهيد المبارك, باحث في التمريض السعودي - ترخيص رقم: م ن / 8 / 1432

وصلت الى المكان الذي تبحث عنه اذا كنت ممرض سعودي! هل دافعت عن مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية يوماً ما؟ هل تعرف أي شيء عن التمريض في المملكة؟ هل تشعر بأن هناك نقص ما يحدث في مهنة التمريض؟ تستطيع الان عبر هذا الموقع بمعرفة جميع مايخص التمريض في المملكة العربية السعودية

تسجيل الدخول :

اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الرئيسية » منوعات » تاريخ مركز مناصرة وتأييد التمريض السعودي


تاريخ مركز مناصرة وتأييد التمريض السعودي

تأسس المركز في أبريل 2010 من قبل مديره التنفيذي ، فهيد المبارك، وتم انضمام مجموعة من عدة طلاب دراسات عليا زملاء في جامعة قريفيث – كلية التمريض في أستراليا-كوينزلاند. لقد جئنا معاً بعد أن اقترح فهيد المباركـ مع الأعضاء تشكيل لفريق للمساعدة في مواجهة وتحديد النقص والعجز المتزايد في التمريض ، والتي شعرنا بأنه ناجم جزئيا عن عدم كفاية الفهم والدعم لهذه المهنة.

ركز مشروعنا الأول على برامج التلفزيون الشعبية. في رأينا ، كان تصوير الممرضات والممرضين ، حيث الإيجابية في بعض النواحي ، كان غير كافي وغير دقيق في نواح هامة. البرامج تسعى بقوة من أجل تصوير التشخيص الطبي والعلاج واقعيا والذي كنا نخشاه أن الملايين من المشاهدين قد اعتقد انه مخصص أيضا على تكوين صورة واقعية للتمريض وأدوار العاملين في مجال الرعاية الصحية عموما. في نوفمبر 2010 ، كان أعضاء مجموعتنا ، والذين كنا أصلاً نسميهم رؤية التمريض ، ذهبنا لمناقشة مخاوفنا ولكن لم يسعدنا نتائج اتصالاتنا التي قمنا بها منذ أن ورد القليل جدا من الاستجابات لمخاوفنا.

من هنا قمنا بإنشاء منظمة غير ربحية لنركز جهودنا على نطاق أوسع على تحسين صورة الممرضين والممرضات في وسائل الإعلام ، خصوصا في المواد التلفزيونية ، منذا أن التلفزيون والأفلام مؤثرات جدا. أنشأ فهيد المبارك مركز مناصرة وتأييد التمريض السعودي في أواخر عام 2010 خلال الوقت الذي حققنا بعض التقدم وحصلنا على بعض الدعم. في ديسمبر 2010 ، فهيد المبارك نفسه سوق لحركتنا ، وأنشأ مركز مناصرة وتأييد التمريض السعودي ولجنة تقصي الحقائق حول التمريض ، التي من خلالها نواصل مهمتنا المستمرة لتحسين الفهم العام لمهنة التمريض.

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول جهود لجنة تقصي الحقائق ومركزنا في قسم الحملات في موقعنا. لا تتردد في الاتصال بنا مع أي أسئلة أو تعليقات.

يرجى الانضمام لجهودنا لتغيير الطريقة التي يفكر بها العالم حول التمريض. شكرا لك.

انظر أعضاء رؤية التمريض الأصليين

التعليقات مغلقة.

fb43c68a694c5b18e4822fb4baade24611111111111111111111111