English language

زيادة فهم العامة للتمريض... "ادعم جهود المركز لتشكيل وصف وصورة للتمريض في وسائل الإعلام بأن تصبح عضواً اليوم" فهيد المبارك, باحث في التمريض السعودي - ترخيص رقم: م ن / 8 / 1432

وصلت الى المكان الذي تبحث عنه اذا كنت ممرض سعودي! هل دافعت عن مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية يوماً ما؟ هل تعرف أي شيء عن التمريض في المملكة؟ هل تشعر بأن هناك نقص ما يحدث في مهنة التمريض؟ تستطيع الان عبر هذا الموقع بمعرفة جميع مايخص التمريض في المملكة العربية السعودية

تسجيل الدخول :

اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الرئيسية » إتخذ إجراء / ساعدنا » سؤال: ماهي (لغة ممرض صديق) ” Nurse-Friendly Language”؟


سؤال: ماهي (لغة ممرض صديق) ” Nurse-Friendly Language”؟

انقر هنا للحصول على اقتراحاتنا حول ( لغة ممرض صديق ) ” nurse-friendly language “

س: ماهي ( لغة ممرض صديق ) ” nurse-friendly language ” ولماذا هي مهمة؟

ج: إن اللغة التي نستخدمها تؤثر على كيفية تفكير الناس في التمريض والرعاية الصحية بشكل عام.

منذ فترة طويلة قد عرف وأقر بأن المصطلحات التي تستخدم في وصف الأفكار المهمة والمواضيع لها تأثير حقيقي على طريقة تفكير الناس, وبالتالي على مايفعله الناس. هذه حقيقة وفي كل الحقول التي يكون فيها الخطاب العام عنصراً حاسماً. , بما في ذلك (الإعلانات, والقانون, والسياسات والإعلام الإخباري). على سبيل المثال, بث في الراديو الوطني العام في الولايات المتحدة يوم 28 فبراير, 2005, عمل مطول درس استخدام الإعلام لمصطلحات معينة لوصف برامج الحكومة, والمقترحات, والضغوط التي طبقت لإقناع وسائل الإعلام لاستخدام مصطلحات معينة وتجنب مصطلحات أخرى.

لماذا يهم اختيار المصطلحات؟ لأنه كما لوحظ في العمل السابق, ((الذي يسيطر على اللغة يسيطر على النقاش)). ” المثال الرئيسي في العمل السابق هو الجدل الدائر حول ادارة بوش لتغيير نظام الضمان الإجتماعي في الولايات المتحده.

الكثير رفض واعترض على استخدام المصطلح الإيجابي ” إصلاح الضمان الاجتماعي” لأنه مبالغ به لتلطيف وترقيق دعم حجة بوش على أن النظام في حاجة ماسة للتغيير وأن أفكاره هي وسيلة جيدة لتصحيح الأمر. وقدمت حجج مماثلة حول مصطلح “إصلاح تمويل الحملة الانتخابية” قبل صدور تشريع ماكين وفاينغولد في عام 2002.

بعضهم أكد بأن المصطلح الأكثر حيادية يمكن أن يكون ” الفحص الدقيق للضمان الاجتماعي”. ومع ذلك, جلادتسون يرى بأن حتى هذا المصطلح يحتاج الى اصلاح وتعديل. في العمل السابق يرى بأن هذا النوع من الحسابات ليس شيئاً جديداً في الحياة السياسية, موضحاً أن صناع الضمان الاجتماعي في عصر “الصفقة الجديدة” هم أنفسهم يأخذون بعين الاعتبار الأسماء الاخرى قبل تقرير ” ترقيق الصوت ” حول ” الضمان الاجتماعي” كوسيلة جيدة لبيع البرنامج ” لأمة غارقة في الاكتئاب”.

نقاد التحرير يقولون بأن فرانكلين روزفلت نفسه كان واعياً جداً لقوة الكلمات, وبأن ” قانون المساهمة التأميني الفيدرالي” والذي ينظم مجموعة من ضريبة الضمان الاجتماعي, هو تشوية محسوب بدقة لي مايحدث في الواقع. العمل أيضاً يطول في مناقشة جدال لمصطلحات أخرى.

هذا يشمل ما اذا كان ينبغي وصف الحرب الحالية في العراق بأنها في اطار ” الحرب على الارهاب”, وعما اذا كانت عقارات الذين يموتون تخضع “للضريبة العقارية” أو المصطلح الأحدث ” ضريبة الموت” وهو مصطلح يدافع عنه أحد المحافظين ويقول بأنه ساعدنا في احداث تحول جذري في المواقف العامة تجاه الضرائب.

ولكن ماعلاقة كل هذا في التمريض؟ اعتبر أن ممارسي الطب عادة مايوصفون بمصطلح يستخدم لأعلى درجة أكاديمية تمنح في أي مكان, وممارسي التمريض يوصفون بمصطلح عادة مايستخدم ليعني مرضع أو منظف.

للتصديق بأن هذه المصطلحات وغيرها المشابهة لها لاتؤثر على كيف يفكر الناس ويتصرف حول التمريض, علينا أن نرفض عقود من الخبرة والتفكير الجاد بملاحظة ممارسين الحقول الأخرى التي نوقشت أعلاه.

من المهم جداً أن الجميع يستخدم اللغة التي تعزز وجهة نظر دقيقة للتمريض ومساهماته في الصحة الحديثة.

انظر اقتراحاتنا “لغتنا المحددة” التي نشعر بأنها تعزز احترام مهنة التمريض من خلال النقر هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

36b42db01c37b1363bfcb137004af068~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~