English language

زيادة فهم العامة للتمريض... "ادعم جهود المركز لتشكيل وصف وصورة للتمريض في وسائل الإعلام بأن تصبح عضواً اليوم" فهيد المبارك, باحث في التمريض السعودي - ترخيص رقم: م ن / 8 / 1432

وصلت الى المكان الذي تبحث عنه اذا كنت ممرض سعودي! هل دافعت عن مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية يوماً ما؟ هل تعرف أي شيء عن التمريض في المملكة؟ هل تشعر بأن هناك نقص ما يحدث في مهنة التمريض؟ تستطيع الان عبر هذا الموقع بمعرفة جميع مايخص التمريض في المملكة العربية السعودية

تسجيل الدخول :

اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الرئيسية » منوعات » س: لماذا لاتكنون أكثر حماساً لأن استطلاعات الرأي العام؟


”س: لماذا لاتكنون أكثر حماساً لأن استطلاعات الرأي ا…

س: لماذا لاتكنون أكثر حماساً لأن استطلاعات الرأي العام في كثير من الأحيان تظهر وتضع الممرضين في أعلى قائمة المهن ” الأكثر ثقة” و ” الأكثر أخلاقية”؟

ج : بالطبع ، لا يوجد شيء سيئ بطبيعته حول أن تكون موثوق!  الرغبة لرعاية الآخرين (على العكس من المال ، والسلطة أو الحالة) تقليديا أصبحت عاملا رئيسيا في سبب اختيار الناس أن يكونو ممرضون وممرضات. ويميل الرأي العام إلى الاعتراف بأن مقدمي الرعاية عموما  يقدمون مصلحة مرضاهم في القلب.

والسبب في أن نتائج استطلاع الرأي “الأكثر ثقة”  لا تفعل الكثير بالنسبة لنا هو أن هذا الرأي العام في كثير من الأحيان يذهب جنبا إلى جنب مع الرؤية السائدة عن الممرضين كخادمات متفانيات ومخلصات وملائكيات. بطبيعة الحال ، انه من الممكن ان شخص معين من الجمهور قد يفهم تماما كيف أن الممرضين في درجة عالية من المهارة و لا يزال “يثق” بهم إلى حد كبير.  ولكن بالنظر إلى الفهم العام لمهنة التمريض , يبدو أنه سيظل سيئ للغاية ، ونحن نخشى أن نتائج الاستطلاع هي أساسا تعبير مبهم عن عاطفة ، وهي تأثير عاطفي مبهم للممرضات متدفق من الصور النمطية أعلاه. كما أحد الممرضين من ذوي الخبرة ينوح ويرثي: “إنهم يثقون بنا لحفظ محافظ نقودهم في حين انهم في عملية الجراحة ، ولكن لايثقون بنا لإنقاذ حياتهم”.

ولا يسعنا ملاحظة أن بعض المهن قريبة من أسفل القائمة “” الموثوق بها” — مثل المحامين والصحفيين وكتاب الإعلانات– لا تبدو انها تعاني من أي أزمة من حيث العرض من العمال الذين على استعداد ، أو أزمة ظروف عمل ,أو أزمة فوائد وميزات الوظيفة ، أو أزمة المركز الاجتماعي. ونحن نستغرب ونتساءل كم من الناس الذين “يثقون” بالممرضين كثيرا سوف يردون ويتفاعلون لو أن ابنائهم ، أو بناتهم الطموحات والذكيات,  اعلنو,,,,, انه أو انها تريد ان تكون ممرضة.

استطلاع الرأي يمكن أن يقيس أشياء كثيرة ، والكثير يتوقف على صياغة الأسئلة والسياق الذي يسئلون به. في هذه الحالة ، فإننا نعتقد أنه سيكون من الخطأ أن نتصور أن كلمة “الثقة” تدل ضمنا احترام حقيقي لمهارة المهنة. في هذا المعنى, وضع  الكثير من الأشياء القديمة العادية في نتائج الاستطلاع قد يكون في الواقع وهم خطير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

bda3dafbe55c25a8f2581cbf20747843uuuuuuuuuuuuuuuuuuu