English language

زيادة فهم العامة للتمريض... "ادعم جهود المركز لتشكيل وصف وصورة للتمريض في وسائل الإعلام بأن تصبح عضواً اليوم" فهيد المبارك, باحث في التمريض السعودي - ترخيص رقم: م ن / 8 / 1432

وصلت الى المكان الذي تبحث عنه اذا كنت ممرض سعودي! هل دافعت عن مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية يوماً ما؟ هل تعرف أي شيء عن التمريض في المملكة؟ هل تشعر بأن هناك نقص ما يحدث في مهنة التمريض؟ تستطيع الان عبر هذا الموقع بمعرفة جميع مايخص التمريض في المملكة العربية السعودية

تسجيل الدخول :

اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الرئيسية » أسئلة وأجوبة » ماالذي يفعله الممرض والممرضة حقيقةً؟


ماالذي يفعله الممرض والممرضة حقيقةً؟

ماالذي يفعله الممرض والممرضة حقيقةً؟

تركت الرسالة التالية مؤخرا في محطة التمريض في وحدة لإعادة التأهيل في ديترويت – الولايات المتحدة , من قبل مريض صعب وذلك عند خروجه من الوحدة.

عزيزي [ الممرض ] ،

كنت أريد أن أشكركم شخصيا لتدريس هذا الكلب الكبير حيل جديدة. اعتقدت دائما أن الممرضات أساسا هن خادمات الطبيب. وأعتقد أن الصورة النمطية المثيرة قليلا قد صورت على شاشة التلفزيون تدني مهنة التمريض وكأنهم على صواب. نظرت على مهنتك بشدة ، وإنني أعتذر بصدق.

1. لقد وضعت أنت في المستشفى من أجل تلقي الرعاية التمريضية.

2. مقدم تلك الرعاية هو فرد مثقف يكرس نفسه من غير أنانية على صحتك ورفاهيتك. وعلى الرغم من أنك قد تكون من النوع الذي لايحب أن يقال له الامور الجيدة بالنسبة لك وما هي الغير جيدة ، أقول لك …..الممرضة تفعل ذلك لتعطيك فرصة لتسترد صحتك ورفاهيتك.

3. تلك الموفرة فخورة بأن تكون ممرضة.

4. تلك الممرضة تعمل أكثر من ماتعلمون. انها تخطط الرعاية الخاص بك حول حالتك الصحية، حالتك العاطفية، والقدرات التي عليك القيام بها لنفسك (عذرا، [أيتها الممرضة]، أعتقد أنك قلتي “الرعاية الذاتية” في حديثك ولغتك المنمقة والمتشدقة)، تلك الممرضة تقدم الدعم لك ولعائلتك، انها / انه هو الرابط بينك وبين الطبيب، [و] كل شيء في هذا المرفق.

5. تلك الممرضة تعمل رعاية لسريرك، انها تعرف ما الأدوية التي تحتاجها ومتى ، وكيفية إعطائها. انها تعرف كل الأنابيب والأشياء الطبية وما تستخدم له وما الذي تحتاجه اليه منها.

6. تلك الممرضة تعلق المحلول الوريدي أوتمسك يدك لتطمئنك.

7. تلك الممرضة التي تسهر عليك وتقرأ وتراقب وتعرف متى [تنام] ، ومتى [تستيقظ] وتتصل لتحصل على كوب من الشاي في 03:00 صباحاً.

8. تلك الممرضة هي شريان حياتك، فإنها يمكن أن تستدعي فريق كامل من المهنيين جنبا إلى جنب بصوتها الهادئ وتجعلهم يعملون [تدخلاتهم] وكل شغلهم لحياتك مع وميض عينيها

9. تلك الممرضة ستتمنى لكم التوفيق وتعطيك كل التعليمات التي تحتاج إليها عند مغادرة رعايتها المختصة حتى لو كنت أكبر ألم لم تلتقي فيه أي وقت مضى.

10. الممرض والممرضة هما السبب أن تكون أنت في المستشفى والسبب في تحسنك إلى الأمام ، سواء كان ذلك في المنزل ، أو في رعاية دائمة ، أو في مشرحة ، وأنها سوف تكفل بأن تفعل ذلك مع كرامتكم وحقوقكم سليمة بدون نقص. لماذا؟ لأن ذلك هو ما يفعله الممرض والممرضة.

/ وقعت /……………..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

af7433be87d7c79c61ad7688f0a8ba59===========