English language

زيادة فهم العامة للتمريض... "ادعم جهود المركز لتشكيل وصف وصورة للتمريض في وسائل الإعلام بأن تصبح عضواً اليوم" فهيد المبارك, باحث في التمريض السعودي - ترخيص رقم: م ن / 8 / 1432

وصلت الى المكان الذي تبحث عنه اذا كنت ممرض سعودي! هل دافعت عن مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية يوماً ما؟ هل تعرف أي شيء عن التمريض في المملكة؟ هل تشعر بأن هناك نقص ما يحدث في مهنة التمريض؟ تستطيع الان عبر هذا الموقع بمعرفة جميع مايخص التمريض في المملكة العربية السعودية

تسجيل الدخول :

اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الرئيسية » أخبار » ممرض سعودي يشرق مع اشراقة شمس الصحراء


ممرض سعودي يشرق مع اشراقة شمس الصحراء

ممرض سعودي يشرق مع اشراقة شمس الصحراء

 

 بعد رُؤية الكثير من الانتقادات في الاونة الاخيرة والتي هي ليست جديدة أو فريدة, وانما هي فقر وضع التمريض في المملكة العربية السعودية. وتصوير التمريض بشكل سلبي والمستوى المتدني لنظام التمريض في أرجاء السعودية , أتت اللحظة على نشر ثقافة الاعلام التمريضي الذي يبين ويوضح التمريض بفهمومه الحقيقي لصناع القرار وعامة الناس والممرضون أنفسهم.  الممرضون هم بحاجة الى تغيير وهذا التغيير سوف لن يأتي الا عن طريق الظهور الاعلامي التمريضي. حيث أن وسائل الاعلام لاتظهر ايجابيات التمريض بعكس ماتظهر سلبياته.  صُور الاعلام تضعنا جميعا في خطر.

نحن ندفع ونلح ونحث الممرضين والممرضات وكل شخص صديق للتمريض لصنع وابتكار أعمال فنية وإعلامية التي تعترف بمساهمات واقعية وحقيقية للممرضين والممرضات. عند استعراض وسائل الاعلام, نرى ونشعر أنه مازال هنالك القليل من الإعلام الصديق للتمريض الى حتى الان.

ابتكر فن, أفلام, تلفزيون, ألعاب, لعب, كتب أطفال, أناشيد…..تميز الممرضين

قدم فكرة قصة لوسائل الإعلام

اكتب مقترح تجريبي مسلسل تلفزيوني درامي صديق للتمريض والممرضين.

تعلم السياسة الصحية من مفهوم التمريض

شاهد أفلام, تلفزيون, أفلام وثائقية و ألعاب ومسرحيات أنتجت بواسطة ممرضين أو أصدقاء للتمريض والممرضين

أنظر الروايات والكتب المكتوبة لعامة الناس من قبل الممرضين. هنالك قائمة كبيرة من الكتب التي كتبت بواسطة ممرضين في العالم

أنظر مقالات الرأي, المقالات الصحفية والرسائل التي حررت بواسطة ممرضين

اشتري لعب أطفال فيها صلة للتمريض كسماعات ممرض أو لعبة بلبس ممرض للأطفال الذين تحب لكي تشجع جميع الأطفال والجيل كامل ليصبحوا ممرضين

تعلم كيف تمنع وتعالج الكثير من المشاكل الصحية من خلال القراءة باستمرار عن كيفية تحسين التخاطب بين الممرضين والمرضى وأهل المرضى (اسئل نفسك دائماً ماذا نعرف نحن الممرضين وما هو الذي نفعل)؟

عزز وقوي مهنة التمريض.كل فرد يملك قدرات واهتمامات معينة . اختر وصف يناسب خلفيتك والنظر في ما يمكنك القيام به لمساعدتنا على إصلاح صورة التمريض.

الإجراء الضروري الذي نحتاجه والمطلوب من جانب الجمهور العام, والممرضين وطلاب التمريض هو

1- التحدث إلى وسائل الإعلام

2- التحدث الى العالم

3- اشراك الأصدقاء والزملاء

4- تعلم كيف تؤثر على وسائل الإعلام,أيضاً كيف تنشأ وسيلة اعلام

.

في الختام, على الكل العمل بشكل قوي وفعال في اظهار التمريض السعودي بأنه يستحق الاحترام والتقدير. حيث أن العمل الى التغيير يحتاج وقت وجهد لكي تظهر نتائجه. اذن الاستعجال في بداية التغيير هو الخطوة المطلوبة الان. النتائح الحقيقية ستظهر في اطار زمني يقصر عندما تكون فعالية وكفاءة الممرضون في التغيير عالية.

.

………………………………………………………………………………………………………………………………………………

نحن الموقعين أدناه نطلب منكم التوقيع على عريضتنا.

الإسم:

الايميل (لن ينشر):

المهنة والتخصص :

مدينتك :

لاتعرض الإسم في الموقع:

Mohammed Saleh, Registered Nurse

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

75c19d90b9b56198e9a4b5313b76d9b8=