English language

زيادة فهم العامة للتمريض... "ادعم جهود المركز لتشكيل وصف وصورة للتمريض في وسائل الإعلام بأن تصبح عضواً اليوم" فهيد المبارك, باحث في التمريض السعودي - ترخيص رقم: م ن / 8 / 1432

وصلت الى المكان الذي تبحث عنه اذا كنت ممرض سعودي! هل دافعت عن مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية يوماً ما؟ هل تعرف أي شيء عن التمريض في المملكة؟ هل تشعر بأن هناك نقص ما يحدث في مهنة التمريض؟ تستطيع الان عبر هذا الموقع بمعرفة جميع مايخص التمريض في المملكة العربية السعودية

تسجيل الدخول :

اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الرئيسية » إتخذ إجراء / ساعدنا » هل حقاً أن الممرضات الكبار يلتهمن الممرضات الصغار؟


هل حقاً أن الممرضات الكبار يلتهمن الممرضات الصغار؟

هل حقاً أن الممرضات والممرضون يأكلون الممرضات والممرضون الجدد؟

إنني مجنون كما انني في جحيم، وأنا لن أتحمل هذا بعد الآن. هذه المقولة الشهيره لـ بيتر فينش في فيلم الشبكة الكلاسيكية عام 1976. وهذه المقولة تنقل أيضا كيف أشعر إزاء حقيقة أن بعض زملائي يحبون ويؤيدون إدامة فكرة أن الممرضات والممرضون يأكلون الممرضات والممرضين الجدد.

هذا التعبير الدنيء يعني أن الممرضون والممرضات من ذوي الخبرة لا يعاملون الممرضون والممرضات الجدد برفق.

مشكلتي الأولى مع هذا التصريح والتعبير هو أنه هذا تعميم يعني ضمنا أن جميع الممرضات والممرضون من هذا القبيل. ومن المثير للاهتمام، كلما أسمع أحدهم ينطق ويلفظ هذا التعبير،،،،،،،،،فإني أقول له دائما، “لا أفعل ذلك. هل تفعله أنت؟   “الشخص الذي دائما يقول هذا التعبير يجيب قائلاً،  ” لا، أنا لا، ولكن الكثير منهم يقول نعم.  “لم اسمع ابدا حتى ممرض واحد أو ممرضة واحدة تعترف بالقيام بذلك ، على الرغم من أن بعض الممرضون والممرضات هم على استعداد لتوجيه الاتهام لكامل المهنة. في كل مرة يتكرر هذا التعبير، فإنه يسبب الضرر ويلقي بظلال قاتم على كل ممرضة وممرض. قول أي شيء كافي لأن يصبح تنبؤ يتحقق من نفسه.

أنا أعمل على نطاق واسع مع الطلاب والخريجين الجدد. بينما أسمع من حين لآخر حول التجارب الغير سارة مع الممرضين ذوي الخبرة ، في معظم الوقت أسمع حول كيف أن رعاية وتنشئة ودعم زملاء ذوي الخبرة بشكل ايجابي كثير. الخريجين الجدد والطلاب قالوا لي حول أن الممرضات والممرضون يساعدون، ويمدون الحبال لهم، ويجيبون هواتفهم عندما يكونوا في المنزل في وقت يكون هناك حاجة للمشورة والدعم،  وبشكل عام يشجعونهم ويدعمونهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

163ef778f1e1304073ccfae139b89a0a999999999999999999999999999999