English language

زيادة فهم العامة للتمريض... "ادعم جهود المركز لتشكيل وصف وصورة للتمريض في وسائل الإعلام بأن تصبح عضواً اليوم" فهيد المبارك, باحث في التمريض السعودي - ترخيص رقم: م ن / 8 / 1432

وصلت الى المكان الذي تبحث عنه اذا كنت ممرض سعودي! هل دافعت عن مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية يوماً ما؟ هل تعرف أي شيء عن التمريض في المملكة؟ هل تشعر بأن هناك نقص ما يحدث في مهنة التمريض؟ تستطيع الان عبر هذا الموقع بمعرفة جميع مايخص التمريض في المملكة العربية السعودية

تسجيل الدخول :

اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الرئيسية » منوعات » هل لا تريدون الممرضين والممرضات أن يكونو رحيمين ورحيمات؟


”هل لا تريدون الممرضين والممرضات أن يكونو رحيمين ور…

س: هل لا تريدون الممرضين والممرضات أن يكونو رحيمين ورحيمات؟ يبدو أنكم غير مرتاحين ومنزعجين عندما يتم وصف الممرضين والممرضات بهذه الطريقة, وتركزون بدلاً من ذلك على التدريب والمهارات للممرضين.

ج : نحن نقدر ونقيم الرحمة في مجال التمريض. الدعم العاطفي الحساس هو واحد من أهم الأمور التي يمكن على الممرضين والممرضات (وغيرهم من المهنيين الصحيين) أن يوفر لمرضاهم.

ومع ذلك ، غالبا ما يوصف التمريض فقط من حيث الحنان والحب والتفاني وصفات مماثلة — والصفات التي ترتبط أيضا مع الأمهات والملائكة. وهكذا ، المهنة كثيرا ماترتبط مع الصفات التي لا تعتمد على سنوات بمستوى الكلية للتدريب العلمي. “ملاك الرحمة” موضوع يمر خلال كل شيء من أشهر قنوات التلفزيون إلى التماثيل ، والعديد من الممرضين أنفسهم يأيدون هذه الرؤية حول هذه المهنة. ونتيجة لذلك ، فإن الكثير إن لم يكن معظم وجهات نظر الجمهور للتمريض فقط في تلك المصطلحات — وليس كما هو عمل مهنيين ذوي مهارات عالية من كلا الجنسين ، ولكن كنوع من خدمة أمومة يتلقى بها أجر ودفع ، وهو مكان للإناث دون خيارات أخرى. بطبيعة الحال ، حتى “الدعم العاطفي” الذي يعطيه الممرضين هو دعم يأتي من خلال التدريب والخبرة ، وليس مجرد شيء أي شخص لطيف يمكن أن يفعله. والدعم العاطفي له آثار إيجابية حقيقية على الصحة. ولكن عندما يفعل ذلك الممرضين، فمن المحتمل أن يكون أقل اعتراف به كمهارة مهنية.

السبب في اننا نركز كثيرا على التقنية أكثر ، وعلى جوانب التمريض “الأكثر صعوبة” — مثل التدريب الجامعي للممرضين ، والمهارات المتقدمة ، وأحدث الأبحاث العلمية — هو أن تلك الأشياء هي ماتميل وسائل الإعلام الى تجاهلها. ولكن تلك الأشياء هي حاسمة لفهم كامل لقيمة التمريض. مرة أخرى ، يمكن لأي شخص أن يكون حنونا ، ولكن ليس أي شخص يمكن أن يكون مجرد ممرض أو ممرضة. وقد لاحظت الصحفية سوزان غوردون (Suzanne Gordon ) أن ، في حين انها تقدر بالتأكيد دعم الممرضات والممرضين العاطفي ، وأنه اذا طرح عليها الاختيار بين ممرضة رحومة وبين ممرضة لديها مهارات والتي يمكن أن تنقذ حياتها ، وقالت انها الى حد كبير سوف تختار المنقذ للحياة. وهذا هو جانب من التمريض في انقاذ الحياة الذي نشعر أن الجمهور وصانعي القرار في الرعاية الصحية هم حقا بحاجة الى فهمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

c0b60c313fbbd22162b57413f315c64eoooooooooooooooooooooooo