English language

زيادة فهم العامة للتمريض... "ادعم جهود المركز لتشكيل وصف وصورة للتمريض في وسائل الإعلام بأن تصبح عضواً اليوم" فهيد المبارك, باحث في التمريض السعودي - ترخيص رقم: م ن / 8 / 1432

وصلت الى المكان الذي تبحث عنه اذا كنت ممرض سعودي! هل دافعت عن مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية يوماً ما؟ هل تعرف أي شيء عن التمريض في المملكة؟ هل تشعر بأن هناك نقص ما يحدث في مهنة التمريض؟ تستطيع الان عبر هذا الموقع بمعرفة جميع مايخص التمريض في المملكة العربية السعودية

تسجيل الدخول :

اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الرئيسية » منوعات » هل ينبغي أن نشير إلى الأطباء بكلمة ” دكتور ” ؟


هل ينبغي أن نشير إلى الأطباء بكلمة ” دكتور ” ؟

هل ينبغي أن نشير إلى الأطباء بكلمة ” دكتور ” ؟

وسائل الإعلام ، هي مثل معظم الناس ، غالبا ما يستخدمون مصطلح “دكتور” ليعني “طبيب”. على الرغم من أن هذا الاستخدام ما زال عميق الجذور ومتأصل في النفس ، هذا يعطي الكثير من الناس انطباعا بأن الأطباء هم العاملين في الرعاية الصحية فقط والذين يمكنهم الحصول على شهادة الدكتوراه.

في الحقيقة ، الممرضين وغيرهم من العاملين في مجال الرعاية الصحية ، يستطيعون الحصول على الدكتوراه. استخدام مصطلح “دكتور” ليعني ” طبيب ” يضيف أيضا شعور زائد وعالي ومفرط اتجاه ماتتمتع به مهنة الطب بالنسبة إلى غيرها من المهن الصحية.

الطب هو مجال حيوي ، ولكن البعض يشعرون بأن وضعه أعلى بكثير من غيره من المهن الصحية التي تساويه ولا تقل أهمية عنه يعوق رعاية المرضى ، ويعوق إصلاح الرعاية الصحية ، وبالطبع يعوق المهن الأخرى. ويرى الكثيرون أن هذا يشكل عاملا هاما في نقص وعجز التمريض.

وعلى وجه الخصوص ، إذا كان الآباء والأمهات والمعلمين لا يدركون أن الممرضات والممرضين يمكن أن يحصلوا على شهادات دكتوراه في التمريض ، ويساهمون في مستوى الدكتوراه ، فمن غير المرجح أنهم سوف يشجعون أفضل وألمع طلابهم للدخول الى الميدان التمريضي.

نحن نحث الجميع على عدم استخدام مصطلح “دكتور” عندما يكون “الطبيب” هو المقصود. وبالإضافة إلى ذلك ،، نحن نوصي بأن يتم استخدام لقب دكتور لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية الحاصلين على شهادة الدكتوراه ، بما في ذلك الممرضين والممرضات.

انظر أيضا : “هل الممرضين الحاصلين على درجة الدكتوراة في ممارسة التمريض يسمون بلقب’ دكتور ‘؟ بواسطة: تريسي كلاين ، بكالوريس ، ماجستير ، ممرض ممارس الأسرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9f45e0067b1f91c19a9ee985a368e836########