English language

زيادة فهم العامة للتمريض... "ادعم جهود المركز لتشكيل وصف وصورة للتمريض في وسائل الإعلام بأن تصبح عضواً اليوم" فهيد المبارك, باحث في التمريض السعودي - ترخيص رقم: م ن / 8 / 1432

وصلت الى المكان الذي تبحث عنه اذا كنت ممرض سعودي! هل دافعت عن مهنة التمريض في المملكة العربية السعودية يوماً ما؟ هل تعرف أي شيء عن التمريض في المملكة؟ هل تشعر بأن هناك نقص ما يحدث في مهنة التمريض؟ تستطيع الان عبر هذا الموقع بمعرفة جميع مايخص التمريض في المملكة العربية السعودية

تسجيل الدخول :

اسم المستخدم :

كلمة المرور :

الرئيسية » منوعات » هل ينبغي أن نشير إلى خطة الطبيب هلى أنها ” أمر أو أوامر؟”


”هل ينبغي أن نشير إلى خطة الطبيب هلى أنها ” أمر أو…

هل ينبغي أن نشير إلى خطة الطبيب أو الممارس الممرض للرعاية على أنها” أمر أو أوامر؟”

 

في وسائل الإعلام الشعبية ، وخاصة منتجات هوليوود ، الممرضين غالبا ما يتبعون “أوامر” الطبيب تلقائيا ، كما لو كانت أوامر عسكرية إلزامية. في الواقع ، هذا الاستخدام لمصطلح “أوامر” هي تسمية خاطئة التي ينبغي وقفها ، كما اقترحت ذلك زعيمة التمريض ليديا هول (Lydia Hall) قبل نصف قرن.

الممرضين هم مهنين مستقلين الذين ينظرون الى “أوامر” الطبيب و “أوامر” ممرض الممارسة المتقدمة كــ “خطط رعاية” أو “وصفات” التي يجب على الممرضين تقييمها قبل تنفيذها ، من أجل تحديد ما إذا كانت ستعود بالنفع على المريض. إذا اعتقد الممرض أن خطة الرعاية ليست في مصلحة المريض ، اذن سوف يتصرف ويعمل على انه بمثابة مدافع ومؤيد للمريض في مناقشة الخطة مع الزميل الذي صنع هذه الخطة ، وإذا لزم الأمر يفاوضه لشيء أفضل.

الممرضون عادة يستجوبون ويسألون الطبيب وممرض الممارسة المتقدمة عن خطط الرعاية ، وبصفة عامة يجب على عاملي الرعاية الصحية التوصل الى تفاهم يبدو ويظهر بأنه الأفضل بالنسبة للمريض وفي مصلحته. في مناسبات معينة عندما يكون هناك استمرار خلاف جدي حول الخطة ، يجب على الممرضين التراجع عن تنفيذ هذه الخطط ورفضها.

ومن الأمثلة على ذلك إعطاء الأدوية. الممرضون يتحملون مسؤولية مستقلة لتحديد ما إذا كان العلاج ، والجرعة وطريقة اعطاء الدواء مناسبة. إذا لم تكن مناسبة ، اذن الممرضين ملزمين أخلاقياً الدفاع عن المرضى والحصول على الدواء الأكثر ملائمة، والجرعة الأنسب والطريقة الأنسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1369bbaeee594c1535ab56825984c8c5VVVVVVVVVVVVVVVVVVVVVVVVVVVVV